تعرف على حقائق حول فيروس كورونا (COVID-19)

Updated: May 9

الفيروس التاجي (COVID-19) ، الاسم الجديد للمرض الناجم عن فيروس كورونا الأخير ، SARS-CoV-2 في جميع أنحاء الأخبار. يمكنك سماع شيء واحد من مصدر ، ثم سماع الشيء المعاكس من مصدر آخر. هذا يجعل من الصعب معرفة ما هو صحيح. اقرأ ما يلي للحصول على الحقائق الحقيقية حول المرض.

٥ خطوات للقضاء على الفيروس كورونا (COVID 19)

ما هو فيروس كورونا (COVID-19)؟

هو مرض تنفسي. تم الإبلاغ عنه لأول مرة في الصين في ديسمبر 2019. نظرًا لأن هذا مرض جديد ، لا يزال الأطباء يبحثون عنه. يمكنك أن تتوقع من خبراء الصحة تقديم معلومات جديدة عنه بشكل متكرر.   تشمل الأعراض الشائعة لـ COVID-19 الحمى والسعال وضيق التنفس. تعتبر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الشخص المصاب يعاني من الحمى وتكون درجة حرارته قياسه على الأقل 100.4 درجة فهرنهايت [38 درجة مئوية]. قد تحدث هذه الأعراض بعد 2 إلى 14 يومًا من التعرض للفيروس. معظم الأشخاص الذين يعانون من COVID-19 لديهم أعراض خفيفة. يمكن أن تجعلك هذه الأعراض تشعر بأنك مصاب بالأنفلونزا. ومع ذلك ، يعاني بعض الأشخاص من أعراض أكثر حدة. في هذه الحالات ، قد يؤدي الفيروس إلى الالتهاب الرئوي.


كيف يصاب الناس بفيروس كورونا (COVID-19)؟

الطريقة الأكثر شيوعًا للحصول على COVID-19 هي استنشاق قطرات الجهاز التنفسي في الهواء. عندما يسعل شخص يعاني من السعال والعطس ومصاب COVID-19 ، تترك قطرات صغيرة فمه وأنفه وتذهب في الهواء. لا يمكنك رؤية هذه القطرات. إذا كنت على بعد 6 أقدام من ذلك الشخص ، فقد تتنفس تلك القطرات. لن تعرف أنك فعلت ذلك. ولكن من خلال القيام بذلك ، قد تحصل على الجراثيم التي تسبب COVID-19 في جسمك.   يمكن أيضًا مشاركة COVID-19 إذا لمست سطحًا لمسه شخص مصاب. تتضمن بعض الأمثلة مقابض الأبواب وأزرار المصاعد وعربات التسوق. يمكن أن تصل الجراثيم إلى جسمك إذا لمست عينيك أو أنفك أو فمك.  

من هم المحتمل أن يصابوا بالفيروس التاجي (COVID-19)؟

وتشمل هذه:  

  • المسافرون العائدين من المناطق الدولية حيث يوجد تركيز عالٍ من حالات COVID-19.

  • الأشخاص الذين هم على اتصال بالمسافرين العائدين من المناطق الدولية حيث يوجد تركيز عالٍ من حالات فيروس كورونا (COVID-19).

  • الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق بشخص مصاب بالفيروس التاجي (COVID-19). معظم الأشخاص الذين يمرضون بالفيروس التاجي (COVID-19) 9 هم من البالغين. في حين أن بعض الأطفال أصيبوا بالعدوى أيضًا، فإن معظمهم لديهم أعراض أخف من البالغين.

  • إذا أصيب الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر بفيروس كورونا (COVID-19)، فمن المرجح أن يكون لديهم حالة حادة. وبالمثل، فإن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية، مثل أمراض القلب وأمراض الرئة والسكري، معرضون أيضًا لخطر الإصابة بحالة حادة.

فيروس كورونا (COVID-19) مقارنة بالإنفلونزا

في جميع أنحاء العالم، أكثر من 3,970,356 شخص (حتى تاريخ هذا المقال وأخر تحديث) مصابون حتى الآن بفيروس كورونا (COVID-19). وبالمقارنة ، أصيب ما لا يقل عن 22 مليون شخص في الولايات المتحدة بالإنفلونزا هذا الموسم.

أشياء هامة للإعتبار

من السهل أن تشعر بالإرهاق والعصبية عند التفكير في الفيروس التاجي (COVID-19). إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتحكم في ضغطك:

  • تحدث مع طبيب الأسرة الخاص بك. اسأله ما الذي يجب عليك فعله أو عدم فعله. قد يقترح طرقًا تساعدك وتساعد أطفالك على التعامل مع أي ضغوط يشعرون بها أيضًا.

  • اغسل يديك كثيرًا. سيساعد ذلك على التخلص من الفيروسات والجراثيم الأخرى على يديك. إذا لم تكن قريبًا من الماء والصابون، استخدم معقم لليدين يحتوي على ما بين 60٪ و 95٪ من الكحول.

  • لا تلمس وجهك، وخاصة العين والأنف والفم. هذه هي الأماكن التي يمكن أن يدخل فيها الفيروس جسمك.

  • الأقنعة الجراحية ليست فعالة في حماية مرتديها من أمراض الجهاز التنفسي مثل الأنفلونزا أو الفيروس التاجي (COVID-19). لا توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بارتداء أقنعة جراحية.

  • ابقى بصحة جيدة. تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا. احصل على قسط وافر من النوم. ممارسه الرياضه. لا تستخدم منتجات التبغ أو الكحول للتعامل مع الإجهاد.

  • احصل على أخبارك من مصادر موثوقة. تأكد من أن المقالات الإخبارية عبر الإنترنت التي تقرأها هي من مؤسسة إخبارية موثوق بها. بالإضافة إلى طبيبك ، يمكنك الوثوق بمعلومات من مراكز السيطرة على الأمراض والجراح العام الأمريكي ومنظمة الصحة العالمية. يمكنك أيضًا الاعتماد على الأخبار التي تقدمها وكالة الصحة العامة المحلية أو الحكومية.

  • لا داعي للذعر. يمكنك القيام بذلك عن طريق البقاء على علم ومعرفة الحقائق.

إذا شعرت أنت أو أحد أفراد عائلتك بالمرض، فابق في المنزل. لا تذهب للعمل أو المدرسة. اتصل بطبيبك سوف ينصحك بما يجب عليك فعله بعد ذلك. إذا أصبت أنت أو أحد أفراد أسرتك بحمى وسعال وصعوبة في التنفس، فاتصل بطبيبك على الفور أو اذهب إلى غرفة الطوارئ.


أسئلة لطرحها على طبيبك

  • هل أنا مُعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا (COVID-19)؟

  • كيف يمكنني معرفة ما إذا كنت مصابًا بالفيروس التاجي (COVID-19)؟

  • هل هناك اختبار لفيروس كورونافير (COVID-19)؟

  • هل يوجد لقاح للفيروس التاجي (COVID-19)؟

  • هل يمكن أن يصاب أطفالي بفيروس كورونا (COVID-19)؟

  • هل السفر بأمان داخل بالحافلة أو القطار أو بالطائرة؟

  • هل من الآمان أن أكون في وسط تجمع كبير؟

  • هل أحتاج إلى ارتداء قناع أو قفازات مطاطية في الأماكن العامة؟


مترجم من مقال " https://www.shellegypt.com/post/know-the-facts-about-coronavirus-covid-19 "

19 views
BLUE.SHELL
FOLLOW US
EXPERIENCE
ADDRESS
MAILBOX
CONTACT US

Telephone & WhatsApp:  

+201020301006/7/8

On our Websites: 

By Live Chat & Helpdesk Chat

EXPLORE ONLINE STORE
JOIN OUR NEWSLETTER

Blue Shell App
Direct access to the sporting goods of your mobile, videos, product information, buy it safely, contacts and much more.

icon app google play store
icon app apple store png
Logo Icon Global Payment Options Methods

© 2020 by Blue Shell co. Proudly created with Wix.com. All rights reserved.

0